روح الإمارات

روح الإمارات

حيث للتميز و الابداع عنوان اخر ..
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سوريا تصدر جواز سفر للرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الإمارات
مديره
مديره
avatar

انثى عدد الرسائل : 231
الموقع : http://ro7-alemirate.3arabiyate.net
المزاج : راايق
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2660
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

مُساهمةموضوع: سوريا تصدر جواز سفر للرسول   الأربعاء يوليو 16, 2008 7:02 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





تنتشر في سوريا حاليا ما يطلقون عليه البطاقة العائلية للرسول صلى الله عليه وسلم وهي تعد الاولى للرسول مع عائلته وهي مكتوبة بتسع لغات عالمية وتتكون من 32 صفحة تتضمن معلومات شخصية عن النبي صلى الله عليه وسلم وأفراد اسرته الكرام، كما انها مطبوعة بالألوان وتشبه «جواز السفر»!


ويرى بعض العلماء البارزين بسوريا ان اصدار «بطاقة شخصية» للرسول صلى الله عليه وسلم تتضمن معلومات شخصية له وعلى شكل جواز سفر «ليس مخالفا للشرع ابـــدا ما دامت معلوماتها موثوقة ولا تتضمن رسما او صورة له». وتحتوي البطاقة العائلية على نسخة تعريفية بطريقة موجزة مبتكرة بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وبآله وبأهل بيته وأولاده وبناته وزوجاته، على شاكلة البطاقة العائلية المعتمدة في سوريا التي تتضمن معلومات عن جميع افراد الاسرة وأماكن ولادتهم وتفاصيل شخصية اخرى.


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 649x498 وحجمها 161 كيلو بايت .



وقال الشيخ زاهر ابو داوود صاحب فكرة ومشروع البطاقة انها «لا تحمل اكثر من معنى كتاب تاريخي عن اسرة الرسول ويجمع تراجم الرجال الذين عاشوا في اسرة واحدة تحت سقف واحد في 32 صفحة بحجم اليد».


ويتخذ شكل الغلاف لون كسوة الكعبة واللون الذهبي الذي كتبت به الآيات القرآنية على كسوتها.


وقال ابو داوود: عادة نقرأ كتابا من 300 صفحة حتى نفهم شيئا عن اشخاص محددين ونحن اختصرنا هذه الصفحات الكثيرة بصفحات قليلة بكتابة حديثة بعيدة عن المصطلحات التاريخية من خلال عصرنة المعلومات وأما القالب الشكلي للبطاقة فهو عصري جدا من حيث الالوان.


ولم يبد الشيخ صلاح احمد كفتارو المدير العام لمجمع الشيخ احمد كفتارو وخطيب جامع ابي النور بدمشق اي معارضة لطبع ونشر «البطاقة العائلية للرسول صلى الله عليه وسلم».


واتفق مع هذا الرأي ايضا الشيخ علاء الدين الزعتري امين الفتوى في سوريا والذي قال رأيت الكتيب الذي يشبه جواز السفر ولم ار فيه حرجا ابدا الا اذا سمعت انتقادات بعض الناس له تدلني على بعض المحاذير الشرعية وانا لم اسمع اي انتقادات له حتى الآن.


وتبدأ الصفحة الاولى بـ «الرقم العالمي لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.. وتحتها ظهر ما يبدو انه تفسير هذا الرقم الطويل وخاناته وفي الزاوية اليسرى في اسفل الصفحة هناك ختم الرسول «محمد رسول الله». وتبدأ الصفحة الثانية تحت عنوان «الزوج» ومن ثم البيانات التالية: «الاسم، اسم الاب، اسم الام، جدته لأبيه، جدته لأمه، محل وتاريخ الولادة، محل وتاريخ الميلاد، محل وتاريخ الوفاة، الجنس، الديانة، العنوان المختار، المهنة، طبيعة العمل، العلامات المميزة، الاوصاف: لون الوجه، لون العينين، لون الشعر، الطول، زمرة الدم، اسم المولدّة، اسم الحاضنة، اسم المرضعة، اخوته في الرضاعة، الزوجات، الاولاد، الاعمام، العمات، الجنسية، تاريخ التسجيل، تاريخ المنح، اصدار».


وتعرفنا هذه «البطاقة العالية» على معلومات مثل ان «زمرة الدم: ن و ر من الله» وان هناك تاريخا تم فيه تسجيل «قيود ونفوس» الرسول صلى الله عليه وسلم وهو في: 12 ربيع الاول 53 ق.هـ 20-4-570م وانه تم منحه هذه الوثيقة او البطاقة العائلية في «تاريخ المنح: يوم الهجرة 12 ربيع الاول 1هـ 23-9-622م» اصدار: امين سجل يثرب: مسؤول الاحصاء: حذيفة بن اليمان».


هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 769x594 وحجمها 239 كيلو بايت .



المصدر
جريدة الوطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ro7-alemirate.3arabiyate.net
 
سوريا تصدر جواز سفر للرسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
روح الإمارات :: الفئة العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: